هاني خليفة – حماة

قتل خمسة مدنيين بينهم أربعة أطفال من عائلة واحدة وأصيب مثلهم، اليوم، جراء استهداف طيران النطام الحربي، بلدة #اللطامنة الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي خليل العيسى لموقع #الحل، إن الطيران استهدف البلدة بخمس غارات على الأقل بالصواريخ الفراغية، فضلاً عن إلقاء الطيران المروحي أكثر من أربعة براميل متفجرة، لافتاً إلى أن الجرحى نقلوا إلى المشفى الميداني بالبلدة، كما أسفر القصف دمار بالممتلكات.

وأوضح المصدر أن استهداف الطيران تبعه قصف مدفعي على أحياء البلدة، ما دفع معظم الأهالي إلى الالتزام #بالملاجئ خشية تكرار القصف وسقوط المزيد من الضحايا في صفوفهم.

أما في ريف #حمص الشمالي، جرح 11 مدنياً بينهم خمسة اطفال، جراء استهداف الطيران الحربي بخمس غارات بالصواريخ الفراغية أحياء قريتي #المكرمية و #الهاشمية الخاضعتين لسيطرة المعارضة، إذ نقلوا الجرحى إلى المشافي الميدانية القريبة بالمنطقة، كما أدى القصف إلى دمار واسع بالممتلكات.

يشار إلى أن القصف المكثف على مناطق ريف حمص الشمالي بشكل عام، لا يزال يعرقل دخول 64 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مدينة #الرستن والتي كان من المقرر دخولها 26 الشهر الفائت، إذا يعاني ساكنيها من انقطاع الخبز وأوضاع إنسانية وخدمية متردية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.