10850774_750541635015346_160563109_n
أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” بياناً حذرت فيه من نتائج تعليق برنامج الغذاء العالمي على ملايين الأطفال السوريين ممن يهددهم الجوع.
وقالت اليونيسف إلى أن: “ملايين الأطفال السوريين اللاجئين مهددون بالجوع والنوم ببطون خاوية”، مشيرة إلى أن: “تعليق المساعدات الغذائية يزيد من المخاطر الصحية ويهدد سلامة الأطفال خلال فصل الشتاء”.
وكررت المنظمة نداءها للحصول على دعم عاجل لبرنامج الأغذية العالمي بعد تعليق مساعداته لنحو 1.7 مليون لاجئ سوري، داعية الدول المانحة إلى توفير المزيد من الدعم لتلبية الاحتياجات الضرروية لأطفال سوريا وتجنب وقوع كارثة إنسانية.

وقالت مديرة اليونيسف الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ماريا كالفيس) أن “العائلات السورية وأطفالها هم من يدفعون ضريبة الصراع الدائر في سوريا، وهذا النقص في تمويل الأغذية سيؤثر سلباً عليهم خاصة مع اقتراب فصل الشتاء”.
وأطلق البرنامج حملة تبرعات على شبكات التواصل الاجتماعي لجمع مبلغ 64 مليون دولار لتوفير الغذاء لنحو 1,7 مليون لاجئ سوري، وتدعو الحملة للتبرع بدولار أمريكي واحد من أجل المساعدات الغذائية التي يقدمها البرنامج للاجئين السوريين، حيث قالت إرثارين كازين، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي: “دولار واحد يمكن أن يصنع فرقا كبيرا ونحن نقول للناس بالنسبة لكم إنه مجرد دولار واحد، لكنه بالنسبة لهم( اللاجئين) طوق نجاة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.