النصرة

سيطرت “جبهة النصرة” السبت على بلدة دير سنبل، معقل تنظيم “جبهة ثوار سوريا”، في منطقة جبل الزاوية في محافظة إدلب.

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن جبهة النصرة “سيطرت صباح اليوم على بلدة دير سنبل المعقل الرئيسي لـ”جبهة ثوار سوريا”، لتصبح بذلك غالبية قرى وبلدات جبل الزاوية تحت سيطرة جبهة النصرة”، الفرع السوري لتنظيم القاعدة..

وأضاف أن “العشرات من عناصر جبهة ثوار سوريا انشقوا عنها وانضموا إلى جبهة النصرة (…) كما أن عدداً من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وصلوا بشكل فردي (…) لمؤازرة “جبهة النصرة”.

من جهته، قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية إن “الاشتباكات توقفت صباح اليوم مع سيطرة جبهة النصرة على بلدة دير سنبل”، مشيراً إلى أن النصرة “استولت على أسلحة دبابات”.

وتمكنت جبهة النصرة من طرد جبهة ثوار سوريا من معقلها بعد نحو ستة أيام من المعارك الدامية بين الطرفين، نجح خلالها التنظيم بدايةً من انتزاع السيطرة على سبع قرى وبلدات في جبل الزاوية شرق إدلب.

ولم يعرف السبب الرئيسي لهذه المواجهات التي بدأت في 26 تشرين الأول واستمرت يومين، قبل أن يتم التوصل ليل الخميس الجمعة إلى اتفاق على نشر “قوة صلح” مؤلفة من 15 فصيلاً مقاتلاً بينها فصائل إسلامية في جبل الزاوية، إلا أن تجدد الاشتباكات سبق انتشار القوة.

[wp_ad_camp_1]

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.