طرح تجار العاصمة #دمشق مجموعة من المطالب في اجتماعهم مع #وزير_التجارة_الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية، ورئيس اتحاد الغرف التجارية وأعضاء #غرفة_تجارة_دمشق، كان أولها “تحرير الأسعار”، ورفع يد الوزارة عن تحديدها، وتركها “لمعادلة الطلب والعرض والمنافسة” وفق ما ذكرت مجلة الاقتصادي السورية.

وقدم التجار مجمعة من الاعتراضات على عمل دوريات التموينية، والتي تقوم بمحاسبة بعض التجارة مقابل غض النظر عن تجار آخرين، إضافة إلى سوء معاملتها للتاجر، وتشهيرها ببعض التجار.

وطالب التجار من الوزارة الأخذ بعين الاعتبار الفروقات في صرف #الدولار بين بيانات التكلفة والسعر الحقيقي في السوق، إضافة إلى الأعباء الجديدة المتزايدة كتضاعف تكاليف النقل والتخزين وسواها.

واتهم أحد التجار الدوريات التموينية بتنظيم مخالفات عشوائية، حيث يقومون بجمع هويات التجار وكتابة الضبوط على هواهم، وهو ما رد عليه مدير #تموين_دمشق عدي شبلي بالقول إنه “يجتمع أسبوعياً مع الموظفين لإعطائهم دروساً في الأخلاق ومعاملة التجار معاملة أخوية”.

ووعد وزير التجارة بدراسة مطالب التجار بشكل جدي، والتي جاءت بعد أيام من تسعيرات جديدة فرضتها الوزارة على الكثير من السلع، والتي لم يلتزم بها التجار عملياً وفق ما تشير المصادر من أسواق دمشق.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.