أعلنت شبكة “الرقة 24” عن قيام تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، خلال الأيام الماضية، بحملة ترويج لعملته الجديدة في مدينة #الرقة.

وأضافت الشبكة أن التنظيم يستخدم إذاعة البيان (التابعة لداعش)، والإعلانات الطرقية، للترويج لعملته في الرقة، مشيرةً إلى احتمالية إصداره للعملة في المدينة خلال الأيام القليلة القادمة.

حيث أعلن التنظيم في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) العام الماضي، عن سكه عملة معدنية بالذهب والفضة والنحاس، ليتم التعامل بها في المناطق الخاضعة لسيطرته في #سوريا و #العراق.

وقال التنظيم، في بيان موقع من “ديوان بيت المال”، إن سك العملة المعدنية الخاصة به، يأتي بهدف الابتعاد عن “النظام المالي الطاغوتي الذي فُرض على المسلمين وكان سبباً لاستعبادهم”، داعياً الى الانعتاق “من النظام الاقتصادي العالمي الربوي الشيطاني”.

وقال أبو إبراهيم الرقاوي (أحد مؤسسي حملة #الرقة_تذبح_بصمت) في حديث خاص لموقع الحل السوري، إنه “منذ سك التنظيم لعملته، لم يتم استخدامها في سوريا أو العراق”، مشككاً بقدرة التنظيم على إصدار العملة في الوقت الراهن، وإمكانية تعامل الناس بها وتقبلها.

وحذر الخبير الاقتصادي (قاسم الشرع) في تصريحات إعلامية سابقة، من عملية طرح التنظيم لعملته الجديدة المسكوكة من المعدن، مشيراً إلا أنها “ما هي إلى حيلة يراد بها سحب كافة الأموال التي يمتلكها أبناء المناطق التي وقعت تحت سيطرته، على الرغم من علم داعش نفسه، أن هذه العملة لا يمكن أن تصلح بالتبادلات التجارية”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.