آلان بكو – القامشلي

تقدمت قوات #النظام_السوري في مدينة الحسكة، أمس، في حيي النشوة وغويران (جنوب المدينة)، وذلك بعد استقدام النظام لتعزيزات كبيرة من مدينة #القامشلي.

 

ودارت اشتباكات عنيفة في حي العزيزية والغزل، بين #وحدات_حماية_الشعب وتنظيم #داعش (الذي كان قد سيطر على أجزاء من الحيين المذكورين)، خرج التنظيم على إثرها من الحيين، وسيطرت عليهما الوحدات عليهما “بشكل كامل”.

وأفاد الناشط الإعلامي عمران عزيز، موقع الحل السوري، بأن معارك بدأت منذ صباح بين النظام السوري وداعش في أحياء النشوة وغويران، استخدم فيها النظام طائراته لقصف مواقع تمركز داعش جنوب الحسكة.

وأشار عزيز إلى أن التنظيم “سيطرعلى الفيلات الحمر(شرق حي غويران)، واستهدف مستودعات النفط في سادكوب بحي الزهور (حوش البعر سابقاً)، ما أدى إلى تصاعد الدخان واللهب في المستودعات”. مضيفاً أن “قوات النظام السوري تتقدم في حي النشوة بشكل ملحوظ مع اشتباكات قرب سوق الغنم (جنوب المدينة)”.

وعن الأحياء الشمالية لمدينة الحسكة، قال عزيز إنها “تحت سيطرة وحدات حماية الشعب و #الأسايش (قوى الأمن التابعة للإدارة الذاتية في المناطق ذات الغالبية الكردية)، حيث تم تمشيط حي العزيزية من قبل هذه القوات، بعد محاولة عناصر التنظيم التسلل إلى المنطقة”.

وأكد عزيز أن التنظيم “أرسل سيارتين مفخختين إلى حاجز الغزل (على طريق الهول غرب المدينة)، ما أوقع إصابات في صفوف القوات الكوردية”.

يذكر أن مدينة الحسكة تشهد معارك عنيفة منذ دخول تنظيم داعش إليها، ما أدى إلى نزوح الأهالي من بعض القرى الى ريف المدينة الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.