الحل السوري – وكالات

رفضت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) طلب رئيس الوزراء البريطاني (#ديفيد_كاميرون) استخدام اسم “الدولة الإسلامية” في تسميتها لتنظيم #داعش، بحسب ما أفادت وكالة الأناضول.

 

حيث كان كاميرون انتقد هيئة الإذاعة البريطانية، لوصفها تنظيم داعش بـ”الدولة الإسلامية”، لأن “التنظيم ليس دولة إسلامية.. بل هو نظام رهيب وهمجي”.

وأفادت الوكالة، أن المدير العام لـبي بي سي (توني هول)، كتب في مقال له اليوم السبت، أن البي بي سي عندما تعرف أي مجموعة أو مؤسسة “فإنها تأخذ في الاعتبار كيفية تعريف المجموعة لنفسها”، مضيفاً أنها على دراية أن “استخدام اسم (الدولة الإسلامية) وحده يعني وجود مثل هذه الدولة، وهذا أمر مغالط”.

وأضاف هول أن الهيئة ستستخدم اسم “الدولة الإسلامية المزعومة” من الآن فصاعداً، لافتًا إلى أن استخدام كلمة “داعش” قد يؤدي إلى تصور بتقديم الدعم لهذا التنظيم، وهو ما وصفه بأنه “مخالف لمبدأ الحياد في هيئة الإذاعة البريطانية”.

وأرسل 120 برلمانيًّا بريطانيًّا، بعد دعوة كاميرون، خطابًا إلى البي بي سي، قالوا فيه إن من الواجب عدم استخدام اسم “الدولة الإسلامية” لأنه يعني إضفاء الاحترام على المتطرفيين الإسلاميين بلا داعٍ”، مطالبين باستخدام اسم “داعش” عوضًا عنه.

ووقّع الخطاب إضافة إلى رئيس الوزراء، كل من رئيس بلدية لندن (النائب عن حزب المحافظين بوريس جونسون) والنائب عن الحزب الوطني الاسكتلندي (ألكس سالموند)، بحسب الأناضول.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.