الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) قام بحلق شارب أحد شيوخ #العشائر في المنطقة الشرقية، بعد مراجعته مكتب التنظيم في #الميادين.

 

وقال الناشط بشير العباد إن “أحد شيوخ عشائر الحسكة دخل إلى مكتب داعش في الميادين (ريف ديرالزور الشرقي)، للسؤال عن معتقل لدى التنظيم، فقام أمني متواجد في المكتب بسؤال الشيخ عن سبب تكبيره لشاربه، فأخبره الرجل بأنه شيخ عشيرة”.

وأوضح العباد أن الأمني “طلب من الشيخ أن يضع عباءته على الطاولة، وقص له نصف شاربه، وطلب منه الخروج”. مؤكداً أن هذه “ليست الحالة الأولى التي يقوم فيها التنظيم بهذا الفعل”.

وفي حالة أخرى، “أوقف شاب صغير السن (تابع للتنظيم) رجلاً مسناً على الحاجز، أثناء توجهه إلى دمشق، وحلق له شاربه، مع العلم أن أغلب المسافرين إلى دمشق، يذهبون إلى هناك بسبب عمل طارئ، أو للعلاج” بحسب المصدر.

وقال الناشط، إن محاولات التنظيم لـ “إرضاخ” الأهالي والعشائر في ديرالزور عبر إهانتهم بحلق الشارب، أو إعدام شبابهم، أو محاولة اعتقال نسائهم، “لا تمر ببساطة”.

وأضاف الناشط أنه “بالرغم من عدم وجود تواجد عسكري حقيقي ضد التنظيم في ديرالزور (بعد نجاح التنظيم في طرد كافة فصائل المعارضة من المحافظة الشرقية)، فإن الأهالي “يقومون بالرد عبر تنفيذ اغتيالات بحق قادة وعناصر في التنظيم، ويكتبون عبارات مناوئة لداعش على جدران المحافظة، وأحياناً على بيوت العناصر والقادة، ويتدخلون كلما حاول عناصر التنظيم اعتقال النساء، حتى لو كان مصير المتدخلين السجن أو القتل”.

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.