الحل السوري – خاص

أكد مصدر إعلامي لموقع #الحل_السوري أن قوات #التحالف_الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) استهدفت بطائراتها أمس محيط مدينة #الحسكة، بالقرب من مناطق الاشتباكات بين التنظيم المتشدد و #وحدات_حماية_الشعب.

 

وقال الناشط الإعلامي (سراج الحسكاوي) في حديث لموقع #الحل_السوري، إن القصف استهدف التنظيم قرب منطقة الاشتباكات الواقعة جنوب شرق المدينة (المجاورة للفيلات الحمر على نهر الخابور)، “وسط أنباء عن تدمير عربتين مفخختين لداعش كانتا متجهتين إلى المدينة”.

وفي سياق متصل، أعلن التلفزيون السوري عن نشوب حريق “كبير” في أحد مباني الحكومة بمدينة الحسكة، بعد استهدافه من قبل تنظيم الدولة الإسلامية بقذيفة هاون.

وأكد التلفزيون الرسمي أن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد النيران، دون توضيح كمية الأضرار التي تسبب بها الحريق.

وقال نشطاء من المدينة، إن المبنى الذي استهدفه التنظيم المتشدد هو “إدارة السجل المدني”، المسؤول عن إصدار جوازات السفر وبطاقات الهوية الشخصية في الحسكة.

وعلى الصعيد الميداني، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن داعش هاجم مدينة الحسكة أمس بخمس عربات مفخخة، استهدفت أربعة منها وحدات حماية الشعب في المنطقة الجنوبية الشرقية للمدينة، وأخرى استهدفت قوات النظام في منطقة سادكوب (جنوب الحسكة).

وأشار المرصد إلى أن التفجيرات ترافقت مع حدوث اشتباكات “مستمرة” بين الوحدات وداعش جنوب شرق المدينة، بالإضافة إلى اشتباكات أخرى بين قوات النظام (المدعومة بمسلحين موالين) وداعش في محيط كلية الاقتصاد (جنوب المدينة).

كما تحدث نشطاء مدينة الحسكة عن قيام التحالف الدولي باستهداف شرق المدينة بغارات جوية، دون وجود معلومات دقيقة حول الأهداف التي تم قصفها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.