نقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية، عن حسابات موالية لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، نبأ مقتل مؤلف ومؤدي أغنية “صليل الصوارم” الشهيرة، التي يستخدمها التنظيم في تسجيلاته الدعائية، وفيديوهات عمليات الإعدامات التي يقوم بها.

 

وقالت الصحيفة البريطانية إن المغني الذي يحمل الجنسية السعودية (ماهر مشعل- الملقب بأبو الزبير الجزراوي)، “قتل يوم السبت في محافظة #الحسكة”. مشيرةً إلى أن مقتله جاء “بعد قصف تعرضت له المحافظة من قبل طائرات #التحالف_الدولي و #النظام_السوري”، دون تحديد الجهة المسؤولة عن مقتله.

وذكرت الدايلي ميل أن مشعل، الذي عمل كمنشد في التنظيم، “كان في السابق يشغل منصب إمام في أحد مساجد السعودية، قبل أن ينضم إلى التنظيم في #سوريا، في نيسان 2013”.

وكان مشعل “يحاول، عبر أناشيده، الحث على الانضمام إلى داعش”، كما استخدم حسابه على تويتر لـ “إقناع شبان سعوديين بالقدوم إلى سوريا و #العراق، ليصبحوا جزءًا من التنظيم المتشدد”، وفق ما جاء في الصحيفة.

ويتعرض تنظيم داعش في محافظة الحسكة، مؤخراً، إلى حملات عسكرية تشنها كل من #وحدات_حماية_الشعب وفصائل موالية لها، وقوات النظام السوري، وطائرات التحالف الدولي (التي كثفت غاراتها مؤخراً على المحافظة الشمالية مستهدفة مواقع وعناصر التنظيم).

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.