الحل السوري – وكالات

أعلن الناطق باسم #وحدات_حماية_الشعب أن “كافة الدفاعات في مدينة #الحسكة تقريباً أصبحت في يد الوحدات”، وهي تسيطر بشكل “شبه كامل” على المدينة.

 

وقال الناطق #ريدور_خليل، في تصريحات لوكالة رويترز، إن “النظام منهار، ولم يستطع حماية المدينة، وبقاؤه بات رمزياً في نقاط محدودة”. مؤكداً على أن “مخارج ومداخل المدينة بالكامل تسيطر عليها الوحدات”.

وكان #النظام_السوري يسيطر على أجزاء واسعة من مدينة الحسكة حتى شهر حزيران، إلّا أن الوحدات شنت هجوماً، نهاية الشهر الماضي، تركز في بدايته على جنوب الحسكة (الخاضع لسيطرة النظام).

وأشار خليل إلى أن الوحدات “تمكنت من السيطرة على مناطق خاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) خلال اليومين الماضيين.. والتقدم مستمر”.

ولفت خليل إلى أنه “بينما كانت وحدات حماية الشعب تسيطر على نصف المدينة (قبل هجوم داعش)، فهي تسيطر حالياً على الأغلبية الساحقة منها”.

ونقلت الوكالة البريطانية، عن المتحدث باسم المرصد السوري لحقوق الإنسان (رامي عبد الرحمن) قوله إن “وحدات حماية الشعب تتقدم على حساب الحكومة والدولة الإسلامية في الحسكة”، موضحاً أن “دور #الجيش_السوري يقتصر على القصف الجوي والهجمات بالمدفعية بعيدة المدى”.

وقال المركز الإعلامي التابع للوحدات في بيان له، أمس، إن “الحملة التي بدأتها الوحدات ضد المجموعات الإرهابية التي تحاول السيطرة على المدينة مستمرة”.

وقالت الوحدات في البيان إن “داعش نفذ مساء، أمس، هجمة بشكل ثلاتة أجنحة على أماكن تواجد وحداتنا، محاولاً تخليص المرتزقة المحاصرين من قبل وحداتنا جنوب مدينة الحسكة.. وتصدت وحداتنا لهذه الهجمة وتمكنت من إفشالها، حيث استمرت الاشتباكات حتى صباح اليوم بين وحداتنا والمرتزقة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.