الحل السوري – خاص

أكد مصدر إعلامي لموقع الحل السوري أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) يحضر لافتتاح كلية طب في مدينة #الميادين (ريف #دير_الزور الشرقي)، تحمل اسم “كلية الخير”.

 

وقال الناشط مجاهد الشامي (مؤسس حملة #دير_الزور_تذبح_بصمت) إن التنظيم “بدأ بالبحث عن طلاب جدد للكلية التي ينوي استحداثها، عبر طباعة ونشر البروشورات التي تشرح آلية وشروط التقديم”.

وحملت البروشورات التي وزعها التنظيم، وفق الناشط، ثلاثة شروط، وهي “ألا يزيد عمر المتقدم عن ثلاثين عاماً، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة (فرع علمي) بمعدل 80% على الأقل، وأن يتمكن الطالب الذي يرغب بالانتساب من اجتياز امتحان علمي يحدد قبوله”.

وأشار الناشط إلى أن تقديم طلبات الانتساب “بدأ منذ منتصف شهر رمضان، واستمر إلى أول أيام العيد”. لافتاً إلى أن التنظيم “يقبل الذكور والإناث في الكلية الجديدة”.

وعلى صعيد منفصل، أفاد الشامي بأن التنظيم المتشدد شن حملة اعتقالات واسعة في قرية الطيانة (ريف ديرالزور الشرقي) بعد حدوث محاولة اغتيال لأحد أمنييه في القرية.

حيث قال الناشط إن “سعيد العويد (الأمني في صفوف داعش وابن قرية الطيانة) تعرض لمحاولة اغتيال منذ يومين، أصيب على إثرها إصابة بليغة، من قبل أشخاص مناوئين لداعش في القرية، لهم ثأر مع الأمني، الذي كان يعمل كعنصر مخابرات يكتب التقارير ويرفعها لقيادة التنظيم”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.