انفجار عبوة ناسفة في حي الزهراء وغارات جوية على منطقتي السخنة وتلبيسة بحمص

انفجار عبوة ناسفة في حي الزهراء وغارات جوية على منطقتي السخنة وتلبيسة بحمص

هاني خليفة – حمص

قتل شخص وجرح خمسة آخرين، أمس، في حي الزهراء (الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري) بمدينة #حمص، نتيجة انفجار عبوة ناسفة في الحي.

وقال الناشط الإعلامي خالد أبو البراء في حديث لموقع الحل السوري، إن العبوة كانت مزروعة بسيارة أجرة في منطقة دوار المواصلات بالحي، وأسفر انفجارها عن مقتل عنصر مخابرات تابع لقوات النظام، إضافة لجرح خمسة مدنيين.

 

وبيّن المصدر أن الانفجارات والسيارات المفخخة كثرت في مناطق سيطرة النظام بمدينة حمص في الآونة الأخيرة (في حيي الزهراء ووادي الذهب)، حيث انفجرت قبل يومين عبوتين ناسفتين في حي وادي الذهب، أسفرتا عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، على حد تعبيره.

في سياق منفصل؛ قصف الطيران الحربي التابع للنظام، مدينة السخنة (الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش)، ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى دمار هائل بالأبنية السكنية.

كذلك شنّ الطيران الحربي أربع غارات بالصواريخ الموجهة على مدينة تلبيسة (الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة) بريف حمص الشمالي، أسفرت عن أضرار بالغة بالأبنية السكنية والممتلكات، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية #داعش سيطرت على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، منتصف شهر أيار من العام الجاري بعد اشتباكات عنيفة بينه وبين القوات النظامية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.