حمزة فراتي – ديرالزور

سيطر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، اليوم، على معمل الإسمنت في مدينة عين عيسى، وعلى أجزاء من بلدة سلوك ومدينة تل أبيض، في ريف الرقة الشمالي، في حين قتل 10 مدنيين (بينهم عائلة نازحة من ديرالزور)،على الأقل، في قصف للتحالف الدولي، على أطراف مدينة تل أبيض.

وأفادت مصادر محلية، موقع الحل السوري، أن داعش شن هجوماً مباغتاً من عدة محاور على مدينة #تل_أبيض، وبلدة سلوك، تمكن خلاله من السيطرة على مناطق المنبطح والكنطري وعين العروس والتركمان، وقطع طريق رأس العين – تل أبيض، كما قام بعدها بتفجير سيارة مفخخة، والاشتباك مع مقاتلي #وحدات_حماية_الشعب، وسط أنباء عن مقتل عدد كبير من الطرفين.

وأوضحت المصادر، أن طيران #التحالف_الدولي شن عشرات الغارات الجوية مستهدفاً مواقع التنظيم في المنطقة، كما استهدف عدداً من المنازل التي يقطنها مدنيون في بلدة عين العروس، والقسم الجنوبي من مدينة تل أبيض ما أدى لسقوط 10 ضحايا مدنيين على الأقل.

وأشارت المصادر، إلى استمرار الاشتباكات داخل مدينة تل أبيض، قرب المركز الثقافي، وحديقة الدرة، وذلك بعد سيطرة التنظيم على القسم الجنوبي لتل أبيض، وعلى منطقة الكنطري، وقرية “العلي باجليه” المجاورة لها، جنوبي تل أبيض.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.