أشاد رئيس مجلس الوزراء في حكومة #النظام وائل الحلقي برفع تمويل المستوردات من مصرف #سوريا المركزي بنسبة 100% من حجم إجازات الاستيراد المقدّمة من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية المستوفية للشروط، إضافةً لمنع تمويل المستوردات إلا من المركزي وجلسات التدخل.

وكانت وزارة الاقتصاد أصدرت قراراً حددت فيه طريقة تمويل المستوردات عبر دفع مؤونة تصل إلى 100% من قيمة إجازة الاستيراد من أجل الحصول على الإجازة.

وقال عضو غرفة تجارة #دمشق أديب الأشقر لصحيفة الوطن المحلية “إن الأسلوب الجديد لمنح إجازات الاستيراد وتمويل المستوردات وأولويات السلع ودفع المؤونات سوف يكون له بعض الآثار الايجابية التي سوف يتلمسها المواطن والتي من المؤمل أن تؤدي إلى تثبيت سعر #الدولار في السوق المحلية مقابل #الليرة السورية”.

وخلال الأسبوع الماضي أعلن المركزي عن تدخل جديد في سوق القطع عبر بيع شريحة 150 مليون دولار لشركات الصرافة من أجل تلبية احتياجات المواطنين.

ويؤكد المصرف المركزي أنه يتدخل في سوق القطع الأجنبي بشكل يومي ومستمر عبر مؤسسات الصرافة بسعر صرف يبلغ 406 ليرات للدولار و405 ليرات للدولار لتمويل المستوردات، ويبلغ سعر صرف تسليم الحوالات 374 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.