يمكن الآن تحميل تطبيقنا على أجهزة أندرويد
حمّل التطبيق
بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
المركزي السوري يوجّه بحملات إعلامية لتشجيع الإيداع بفوائد مرتفعة - الحل نت

المركزي السوري يوجّه بحملات إعلامية لتشجيع الإيداع بفوائد مرتفعة


دعت مفوضية الحكومة لدى المصارف في مصرف #سوريا المركزي، المصارف العامة إلى تشجيع المواطنين على الإيداع بالليرة مقابل فوائد مرتفعة.

وبحسب موقع سينسيريا، أكدت المفوضية على ضرورة قيام المصارف العامة بحملات إعلامية تشجع على الإيداع بالليرات السورية مع توضيح نسب الفائدة من 13 إلى 20٪، حسب نوع الإيداع، وذلك استجابة لما تقرر في اجتماع سابق للجنة السياسات الاقتصادية.

وأشارت إلى ضرورة المحافظة على ضمانات المصارف اللازمة للإيداع وتسهيل إجراءاته لديها، طالبةً من #المصارف تحسين سيولتها سواء عن طريق هذه الحملات أو من خلال الإجراءت الأخرى المتخذة من أجل ذلك.

وبموجب بيان المفوضية فإنه يتوجب على #المصارف_العامة رفع نسب الفوائد على الإيداع بالليرة السورية، على اعتبار أن أعلى نسبة كان معمولاً بها هي 11% للمبالغ المودعة لأكثر من سنة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس النقد والتسليف أصدر قراراً منتصف العام الماضي سمح بموجبه لمجالس إدارات #البنوك بتحريك معدلات الفائدة من 10 إلى 20٪.

ورفع المصرف الصناعي معدلات الفوائد الدائنة إلى 20% سنوياً، وبحسب القرار رقم “15” عدل #المصرف_الصناعي نسب الفوائد الدائنة على الحسابات الجارية الدائنة، وودائع تحت الطلب والودائع لأجل المعمول بها لدى المصرف، وبذلك تصبح نسبة الفائدة السنوية على الحسابات الجارية الدائنة، وودائع تحت الطلب 1%، وودائع لأجل لمدة 3 أشهر 7%، وودائع لأجل لمدة 6 أشهر 8%.


التعليقات