كشفت تقرير حديث لتتبع زراعة محصول #الشعير (موسم 2015- 2016) لغاية 17 آذار الجاري عن مديرية الإنتاج النباتي في #وزارة_الزراعة، زيادة المساحة المزروعة، مروي وبعل، في كافة المحافظات.

وبلغت المساحة المنفذة 1.2 مليون هكتار، قابلها الموسم الزراعي الماضي ولنفس الفترة من العام بنحو 1.1 مليون هكتار بزيادة 75 ألف هكتار، بنسبة تنفيذ 83%، في حين قاربت المساحة المزروعة بمحصول القمح (المروية والبعلية) للفترة ذاتها من العام 1.1 مليون هكتار، مقابل 1.2 مليون هكتار للموسم الزراعي الماضي بنسبة تنفيذ 68%، من ضمنها المساحة التي تمت زيادتها على القمح المروي في محافظة #الحسكة.

وتخطط وزارة الزراعة لإنتاج 4.3 ملايين طن قمح مروي، و1.3 مليون طن بعل، و2.1 مليون طن شعير مروي، و1.02 مليون طن بعل، و1.09 مليون طن من الزيتون، و1.2 مليون طن من الحمضيات.

وبحسب الوزارة، تستمر مؤسسة الأعلاف بدعم أسعار مبيع المواد العلفية للمربين وفتح الدورات العلفية، وكذلك السماح لمربي #الدواجن باستيراد كسبة فول الصويا والذرة الصفراء العلفية من الدول المجاورة.

ولفتت تقارير الوزارة إلى استمرار عمل اللجنة الزراعية المشكلة من وزارة الزراعة والجهات الأخرى المعنية، عبر ترشيد استخدام المياه ورفع كفاءتها وطرح بدائل المحاصيل والممارسات الزراعية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.