أوضح مدير الشؤون العامة في #المؤسسة_العامة_لتجارة_وتصنيع_الحبوب في حكومة النظام يوسف قاسم أنه “تم #استيراد حوالي 150.342 طن من مادة #القمح الطري من #روسيا الشهر الحالي، حيث أن هناك كمية أخرى تبلغ حوالي 67000 طن من المتوقع وصولها الأيام المقبلة”.

 

وأضاف قاسم “سيتم توزيع هذه الكميات حسب حاجة المحافظات، علماً أن مشتريات الأقماح المحلية لهذا الموسم وصلت إلى 391466 طناً، حيث تم شراء 343198 طناً من محافظة #القامشلي”.

وأكد أن #حماة جاءت في المرتبة الثانية حيث تم شراء كمية 38515 طناً، و #حمص 5755 طناً، وتم شراء 2469 طناً من محافظة #دمشق، بالإضافة إلى شراء كمية 1095 من محافظة #طرطوس، بينما بلغت المشتريات من #اللاذقية 130 طناً، ومن #درعا 294 طناً فقط”.

وأشار مدير مؤسسة الحبوب إلى أن “لكل محافظة خصوصيتها، لذلك تختلف في الكميات التي تقدّمها للبيع، أما الاعتماد فهو على المناطق الشمالية للقطر”، مؤكداً أنه “يتم العمل على تلافي جميع العقبات المتعلقة بالنقل والتخزين، وذلك بالتعاون بين المؤسسة وأصحاب هذا الموسم”.

وتتقاسم جهات عديدة السيطرة على مساحات زراعة القمح في #سوريا، وتتنافس المعارضة والنظام على المحصول وشرائه من المزراعين، إلا أن معلومات تشير إلى أن الفلاحين باعوا النظام الموسم الماضي كميات أقل من القمح، وذلك خلافاً للسنوات الماضية ما دفعه للاستيراد.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.