الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، بدأ بنقل كافة مقراته الكبيرة، إلى “الأماكن المزدحمة الصغيرة للاحتماء بالمدنيين”، بعد ارتفاع وتيرة ضربات التحالف الدولي على مواقع التنظيم داخل مدينة الرقة.

وقال المتحدث باسم حملة الرقة تذبح بصمت (محمد الصالح)، إن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي، “دمّر كامل المجمع الحكومي وبنك الدم ومبنى الإذاعة والتلفزيون”، خلال غارات شنها مساء الأحد على مواقع تابعة للتنظيم المتشدد في مدينة الرقة.

وأشار الصالح إلى أن غارات الأمس هي “جزء من سلسلة بدأ التحالف بتنفيذها مؤخراً، بعد أن انتقل اهتمامه من ريف الرقة إلى داخل المدينة، وهو ما أجبر التنظيم على إخلاء مواقعه الواضحة”.

حيث أوضح المصدر أن التنظيم “يقوم حالياً بنقل كافة مقراته الكبيرة والمعروفة في المدينة إلى دكاكين صغيرة، أو إلى داخل المساجد، أو بين بيوت المدنيين في الشوارع الضيقة، للاحتماء بالأهالي واستخدامهم كدروع بشرية”.

وكان #التحالف_الدولي “يتجنب قصف مراكز التنظيم في مدينة الرقة نظراً لوقوعها في مناطق مزدحمة، لكنه بدأ مؤخراً بتنفيذ هجماته في وقت متأخر من الليل، كاستراتيجية جديدة يُظَن بأنها تهدف إلى تجنب سقوط مدنيين” بحسب قوله.

ويقول التحالف الدولي إنه يركز عملياته حالياً ضد المتشددين في سوريا على القيادات والصفوف الأعلى في التنظيمات المسلحة “الإرهابية”، وهو ما بدا واضحاً خلال الأسابيع الأخيرة بعد تنفيذه عدة عمليات اغتيال دقيقة لقادة بارزين في داعش و #جبهة_النصرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.