بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
تركيا تعلن عن إجراءات جديدة بخصوص استصدار إقامة السوريين على أراضيها - الحل نت

تركيا تعلن عن إجراءات جديدة بخصوص استصدار إقامة السوريين على أراضيها


أعلنت مصادر في #إدارة_الهجرة التركية بدء إعفاء المواطنين #السوريين المخالفين ممن تجاوز الفترة المسموحة للتقديم على #الإقامة، من شرط تسجيل الخروج من #تركيا والعودة إليها لإتمام معاملات الإقامة الخاصة بهم.

 

ووفقاً لموقع “ترك برس” الإخباري، قال مدير إدارة الهجرة التركية: ” أنه أصبح بإمكان #السوريين ممن يملكون أو لا يملكون بطاقة تعريفية #كيمليك ، مراجعة إدارة الهجرة في تركيا بغض النظر عن تاريخ دخولهم إلى تركيا وإعفاء المخالفين الذين تجاوزت مدة إقامتهم 90 يوماً في تركيا من شرط الخروج والعودة لعمل إقامة سياحية”.

وأضاف مدير الهجرة أن الأوراق المطلوبة للحصول على #الإقامة_السياحية هي جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وتأمين صحي، ودفع باقي الرسوم لإتمام معاملة إستصدار الإقامة، بما فيها حجز مواعيد من الموقع الالكتروني المخصص لذلك.

وأشار إلى أن وضع المواطن السوري يصبح قانونيًا بمجرد حجز موعد لمراجعة دائرة الهجرة.

وكانت إدارة الهجرة قد أصدرت قراراً ينص على إعفاء السوريين الذين دخلوا الأراضي التركية وتأخروا عن المدة المسموح فيها التقدم لطلب الحصول على الإقامة، من شرط الخروج إلى خارج حدود تركيا والعودة إليها ثانية.

وكانت تركيا قد فرضت في بداية العام الجاري فيزا على المواطنين السوريين الوافدين عن طريق المنافذ البحرية والجوية والمقيمين في بلد ثالث، وبررت أنقرة المسألة لارتباطها بضرورة تنظيم الهجرة الغير شرعية إلى أوروبا والتي تمثل تركيا نقطة عبور رئيسية فيها.


التعليقات