محمد عمر – درعا

اقتحم مسلحون من جيش أحرار العشائر التابع للجيش الحر بمحافظة #درعا، اليوم، محكمة دار العدل في حوران الواقعة بمنطقة غرز شرق مدينة درعا.

وأفاد ناشطون محليون من المنطقة، أن “أكثر من عشر سيارات دفع رباعي تحمل عشرات المسلحين التابعين لجيش #أحرار_العشائر اقتحموا ظهر اليوم، محكمة دار العدل في حوران، حيث أجبروا القائمين على المحكمة على إطلاق سراح ثلاثة موقوفين لديها يتبعون لأحرار العشائر”.

قام بعدها عناصر أحرار العشائر “باستعراض عسكري وبإطلاق كثيف للنيران من أسلحة متوسطة وخفيفة”، في شوارع بلدة أم المياذن بريف درعا الشرقي.

يُذكر أن #جبهة_النصرة (الذراع العسكري لتنظيم القاعدة في بلاد الشام) قد داهمت قبل أيام أحد المقرات التابعة لجيش أحرار العشائر في بلدة كحيل بريف درعا الشرقي، واعتقلت ثلاثة أشخاص بذريعة انتمائهم للواء شهداء اليرموك المُتهم بالانتماء لتنظيم الدولة الاسلامية (#داعش)، وسلمتهم لمحكمة دار العدل في حوران.

تجدر الإشارة إلى أن جيش أحرار العشائر يعتبر من أبرز الفصائل #الجبهة_الجنوبية وينتشر في قرى وبلدات حدودية مع الأردن من الناحية الشرقية، ويشارك في محكمة دار العدل ضمن القوة التنفيذية الخاصة بها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.