مادة الخبز تكلف الأسرة السورية 3 آلاف ليرة شهرياً

مادة الخبز تكلف الأسرة السورية 3 آلاف ليرة شهرياً

أوضحت أرقام # #الشركة _لعامة_للمخابر_الآلية، أن حجم # #الإنتاج الإجمالي للربع الأول من العام الحالي بلغ 116 ألف طن من # #الخبز بنسبة تنفيذ 126% من حجم #الإنتاج المخطط له المقدر بـ92 ألف طن من مادة #الخبز .

 

إلا أنه وبعد ارتفاع سعر # #الخبز _السياحي مؤخراً بدأ المواطنون يتناقلون ما يُشاع عن ارتفاع مرتقب لسعر #الخبز العادي بمخاوف أن يصل سعر الربطة منه إلى 75 #ليرة ، وهو أمر ربما يفوق طاقة المواطن خاصة من ذوي # #الدخل_المحدود الذي لا يكاد يستطيع تأمين ما يلزمه من #الخبز شهرياً بتكلفة 1550 # #ليرة إن كان يحتاج لربطة واحدة يومياً فقط، أما إن كانت # #العائلة تحتاج لربطيتن فتدفع 3100 #ليرة شهرياً كثمن للخبز فقط وهو رقم سيتضاعف في حال تم رفع سعره.

وفي السياق، نفت مصادر في #الشركة العام للمخابز لصحيفة “الوطن” المعروفة بموالاتها للنظام، صدور أي قرار بارتفاع سعر #الخبز ، حيث أكدت المصادر ان ارتفاع سعر #الخبز غير مطروح حالياً ولم تصلنا أي معلومات بهذا الخصوص، مشيرة إلى توافر #الخبز بجميع أفران # #اللاذقية و # #دمشق من دون وجود أي ضغوط تُذكر.

ويعاني المواطنون من ردائة نوع #الخبز التي تنتجه شركة المخابز الآلية والاحتياطية التابعة للنظام، ويلجأ الكثير منهم لشراء #الخبز السياحي على الرغم من ارتفاع سعره مقارنه ب #الخبز العادي.