نحو 4500 صيدلي في سوريا يبحثون عن عمل

نحو 4500 صيدلي في سوريا يبحثون عن عمل

قال نقيب الصيادلة في # #سوريا محمود الحسن “أن حوالي 4500 صيدلي في #سوريا يبحثون عن عمل في هذه الفترة”.

 

وأضاف الحسن أن “هؤلاء الصيادلة منهم خريجين جدد لم يتمكنوا من فتح صيدليات نتيجة توقف منح # #القروض وغلاء المستلزمات والتجهيزات و # #الأدوية ، وآخرون فقدوا صيدلياتهم نتيجة تواجدها في # #المناطق_الساخنة ، منوهاً أن إجمالي عدد الصيادلة المنتسبين إلى النقابة بلغ حتى الآن ٢٥٠٠٠ صيدلي” .

ولفت نقيب الصيادلة الحسن إلى أن “النقابة تمارس دورها الرقابي من خلال لجنة شؤون #الصيدليات بزيارات دورية وعشوائية للكشف على # #الصيدليات في مختلف المحافظات السورية، وذلك بهدف التأكد من تواجد صيدلاني في الصيدلية وكذلك وجود دفتر #الأدوية النفسية والمهدئة والالتزام بالأسعار”.

وأشار الحسن إلى أن “لجان الرقابة قامت بضبط ما يقارب 25 مخالفة في مختلف المحافظات السورية هذا العام وتم إحالة المخالفين إلى مجالس التأديب الفرعية والمركزية، وهناك زيارات للجان مشتركة مع # #وزارة_الصحة ومديريات الصحة بلغ عدد مخالفاتها حوالي ١٠٠ مخالفة ، وتتنوع المخالفات بين عدم الالتزام بالدوام الرسمي وبين مخالفات عدم تواجد صيدلاني ومخالفة أسعار ودواء مهرب وعدم اقتناء دفتر أدوية نفسية ومهدئة”.

ونوه الحسن إلى أن معظم الصيادلة ملتزمون والقليل من #الصيدليات التي تقع في أيدي مستثمرين “متصيدلين” هي من تقوم بالمخالفات ونحن نسعى كنقابة لمكافحة هذه الظاهرة من خلال القوانين والأنظمة والتشريعات، بحسب تعبيره.