الجمارك: ملاحقة باصات نقل الركاب بين المحافظات لمنع التهريب

الجمارك: ملاحقة باصات نقل الركاب بين المحافظات لمنع التهريب

أفادت مصادر في #مديرية_الجمارك_العامة التابعة للنظام، أن “عملية ملاحقة باصات نقل الركاب بين المحافظات هو من اختصاص الدوريات الجمركية، تلافياً لعمليات #التهريب التي تحصل داخل تلك الباصات”.

 

وأضاف المصدر، ” إن صلاحيات الدوريات الجمركية لا تنحصر فقط بـ #المعابر_الحدودية، بل تمتد صلاحياتها لتشمل تفتيش السيارات والباصات حتى وإن سبق تفتيشها من قبل جهات أخرى”.

ولفت إلى أن “عناصر الجمارك لاحقت وتلاحق وستلاحق أي باص نقل ركاب تشتبه بقيامه بعملية تهريب لأنها لن تتهاون في قمعها للتهريب ومكافحته لما له من أثر سلبي على #الاقتصاد_الوطني الذي تقع مسؤولية حمايته على عاتق الجمارك”.

وفيما يتعلق بعدد القضايا المضبوطة في مثل هذا النوع من الملاحقات، بين المصدر أنه “على سبيل المثال بلغ عدد القضايا المحققة من قبل ضابطة جمارك #الرقة على محور #خناصر- #إثريا قاربت العشرين قضية منذ بداية عام 2016 وهذا غيض من فيض”.

وأشار إلى أن “تحصيل #غرامات هذه القضايا يعود إلى خزينة الدولة ويدعم الاقتصاد، ولو قام عناصر الجمارك بعدم تفتيش الباصات تلك فقط لأنه تم تفتيشها مسبقاً من جهات غير الجمارك، لكان هذا إهمالاً وتقصيراً من قبل عناصر الضابطة الجمركية ويستحقون عليه المساءلة والمحاسبة”.

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار اقتصادية