حمزة فراتي – دير الزور

أطلق عناصر من ميليشا #الدفاع_الوطني المقاتلة إلى جانب #النظام_السوري النار على أحد الشبان في حي #الجورة بدير الزور بحجة الهروب من التجنيد الإجباري، ما أدى إلى مقتل الشاب.

 

وقال أبو خطاب (أحد سكان حي الجورة)، قام المدعو فراس العراقية قائد مليشيا الدفاع الوطني أثناء مداهمته هو ومجموعة من عناصره لأحد المنازل في الحي منتصف ليل أمس، بإطلاق النار على شاب من عائلة العلي أثناء هروبه من المنزل، وأردوه قتيلاً، وذلك بحجة الفرار من التجنيد الإجباري.

وأضاف المصدر، إن مليشيات الدفاع الوطني خلال الأيام القليلة الماضية، قامت بحملة اعتقالات للشبان ضمن الأحياء المحاصرة وسوقهم لجبهات القتال، وذلك بعد مقتل وأسر عدد كبير منهم خلال معاركهم الأخيرة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وأكد المصدر قيام قوات النظام أيضاً باعتقال الشبان وخصوصاً طلاب الكليات والمعاهد، “للقيام بأعمال السخرة من حفر للخنادق وتعئبة أكياس رمل على جبهات القتال الساخنة”.
من جهة أخرى، استهدف التنظيم مساء أمس أحياء الجورة والقصور بعدد من قذائف الهاون التي أدت لجرح عدد من المدنيين، إضافة إلى أضرار بالممتلكات. بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن المدنيين في أحياء ديرالزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام يعانون أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة بسبب الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة عليهم منذ أكثر من عام.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.