تأسيس شركة مقاولات يملكها مستثمرون عرب في دمشق تمهيداً لمرحلة إعادة الإعمار

تأسيس شركة مقاولات يملكها مستثمرون عرب في دمشق تمهيداً لمرحلة إعادة الإعمار

أفادت مصادر مطلعة عن تأسيس شركة تحت اسم “#سيما للمقاولات و #التعهدات المحدودة المسؤولية” في العاصمة # #دمشق ، تعود ملكيتها إلى 6 مستثمرين من جنسيات #لبنانية و # #عراقية .

 

وتناقلت مواقع الكترونية معروفة بموالاتها للنظام بإن “غاية الشركة القيام بكافة أعمال # #المقاولات و # #التعهدات ، بما فيها كافة أنواع الهدم سواء الكامل أو الجزئي، بالإضافة إلى معالجة المباني المتصدعة، وفق القوانين والأنظمة النافذة في # #سوريا ”.

كشفت مصادر مطلعة عن تأسيس شركة “سيما للمقاولات و #التعهدات المحدودة المسؤولية” في #دمشق ، والتي تعود ملكيّتها إلى 6 مستثمرين عرب من لبنان والعراق.

ومن مهام الشركة أيضاً بحسب المصادر، ممارسة كافة الأعمال المتعلّقة بتجارة مواد البناء والإكساء من إسمنت وحديد وسيراميك ورخام، وأدوات صحية ومطابخ وكل ما يتعلق بها وملحقاتها ومكمّلاتها، وإدارة # #المشاريع _الإنشائية اللازمة لذلك، والدخول في المناقصات والمزايدات مع القطاعين العام والخاص.

وتعود ملكيّة الشركة، التي يبدو أنها تدخل في إطار التحضيرات لمرحلة # #إعادة_الإعمار المقبلة، إلى 5 مستثمرين لبنانيين يملكون 75% من أسهم الشركة هم بطرس صليبا 25%، وبرنارد كرم 25%، وربيع الموسوي 12%، وإلياس معلوف 10%، وإيلي الشدياق 3%، إضافةً لمستثمر عراقي هو أنمار الغزاوي والذي تبلغ حصّته 25% من أسهم الشركة.