الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #تدمر، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، “استعاد مساء الأمس مواقع خسرها للنظام السوري خلال الصباح، وتقدم إلى مواقع جديدة شرق المدينة، وسيطر على حاجز الكسارات بمحيط الصوامع”.

وكانت قوات #النظام_السوري والميليشيات الموالية قد تقدمت على حساب التنظيم في شرق تدمر، وسيطرت على موقعين جديدين، لتعزيز مراكزها حول المدينة، قبل التقدم نحو معقل التنظيم في “ولاية حمص”.

حيث قال مكتب تنسيقية تدمر الإعلامي، إن الجيش والميليشيات الموالية له “سيطر على موقعين في محيط منطقة صوامع الحبوب شرق تدمر، في المنطقة التي كانت تعد آخر نقطة للجيش النظامي شرق المدينة باتجاه أرك والمحطة الثالثة والسخنة”.

وأضاف “لكن مقاتلي داعش استرجعوا الموقعين، وشنوا هجوماً معاكساً، سيطروا خلاله على نقاط استراتيجية من بينها حاجز #الكسارات في محيط منطقة صوامع الحبوب في شرق مدينة تدمر”.

ويسعى النظام السوري إلى السيطرة على #الأرك (تحتوي على حقول غاز مهمة) والمحطة الثالثة (T3)، وبعدها مدينة #السخنة، التي تعد معقل التنظيم المتشدد في “ولاية حمص” وفق المصدر، في وقت يحاول التنظيم أن يعزز نفوذه على مواقع الغاز والنفط الاستراتيجية في البادية.

وكان التنظيم المتشدد قد سيطر أول أمس على مواقع للنظام في محيط محمية التليلة (شرق تدمر) وقتل “ما لا يقل عن عشرين مقاتلي النظام” وفق ما أكده نشطاء للموقع أمس.

وسيطر النظام السوري على مدينة تدمر في شهر آذار (مارس) الماضي، بعد أن كانت تحت نفوذ التنظيم لمدة عشرة اشهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.