أفادت مصادر عن قيام #المصرف_الصناعي مؤخراً بتنفيذ بيع بالمزاد العلني على عدد من الحجوزات التي تعود لـ #قروض_متعثرة لفترة ما قبل الحرب الحاصلة في #سوريا.

 

وأوضحت المصادر أن “هذه الإجراءات اتخذت بحق 3 من كبار #المقترضين لدى المصرف تتجاوز مديونيتهم 4 مليارات #ليرة سورية، مؤكداً أن هذا الإنجاز نتيجة لجهد وعمل تجاوز العام من كادر المصرف المختص”، وأشارت إلى أنه “التنفيذ تم في محافظات #دمشق و #حلب حتى الآن”.

وكشف المصدر أن “المصرف وحتى نهاية الربع الأول من العام الحالي قام بتحصيل نحو 500 مليون ليرة أي ما يعادل ضعف ما تم تحصيله في الربع الأول من العام الماضي”، متوقعاً أن “تصل التحصيلات حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي إلى أكثر من مليار ليرة سورية”.

وأكد أن “عدد الملاحقين قضائياً لمصلحة قضايا مدينين متعثرين للمصرف نحو 6481 متعاملاً حتى نهاية الربع الأول من العام الحالي على حين بلغ عدد الممنوعين من السفر وفق قرارات صادرة عن المحاكم المصرفية 6493 شخصاً، مع الإشارة إلى أن هذا العدد من الممنوعين من السفر لا يشمل المقترضين المتعثرين في محافظات #حمص و #درعا و #دير_الزور و #الرقة و #إدلب و #جسر_الشغور”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة