هاني خليفة – حمص

قتل 15 مدنياً على الأقل وجرح آخرون، ظهر اليوم، جراء استهداف طيران النظام الحربي، سوقاً شعبياً في مدينة #الرستن الخاضعة لسيطرة المعارضة بريف #حمص الشمالي.

وأوضح الناشط الإعلامي سليمان الأحمد في حديث لموقع الحل السوري، أن الطيران استهدف بثلاث غارات سوقاً على مفرق قرية الغجر بالمدخل الجنوبي للرستن، ما أدى إلى مقتل 15 مدنياً كحصيلة أولية وجرح أكثر من ثلاثين آخرين، تم نقلهم إلى المشافي الميدانية في المدينة وباقي المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، كما أسفر القصف عن دمار كبير وأضرار مادية بمحال وبسطات السوق.

وأكد المصدر أن الكادر الطبي في #المشفى_الميداني بالرستن وجه نداءً لطلب جميع زمر الدم بسبب حاجته الماسة لها نتيجة ازدياد أعداد الجرحى، مرجحاً زيادة أعداد القتلى خلال الساعات القليلة القادمة، لافتاً إلى ان بين الجرحى حالة بتر أطراف.

وأضاف المصدر أن أم وابنتها قتلتا وجرح آخرون، جراء غارات مماثلة بالصواريخ الفراغية على المزارع المحيطة بمدينة الرستن، كما أسفر القصف عن أضرار مادية كبيرة.

إلى ذلك، استهدفت قوات النظام مدينة #تلبيسة، بأكثر من 50 قذيفة ورشقات من الرصاص الحي، ما أدى إلى جرح عدد كبير من المدنيين معظمهم مسنين وأطفال، كما أدى القصف إلى دمار خمسة منازل سكنية على الأقل بشكل كامل وإلحاق الضرر بأخرى، بحسب المصدر ذاته.

يذكر أن تصعيد عسكري غير مسبوق تشهده مناطق ريف حمص الشمالي الخاضعة لسيطرة المعارضة، نتيجة الخسائر الكبيرة لقوات النظام على جبهات ريف حماة الجنوبي كقريتي حربنفسه والزارة والمحاذيتين لريف حمص الشمالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.