بغداد 35°C
دمشق 21°C
الأربعاء 12 مايو 2021
مؤسسة التأمين تشكل لجنة لمنع سوء استخدام بطاقة التأمين الصحي - الحل نت

مؤسسة التأمين تشكل لجنة لمنع سوء استخدام بطاقة التأمين الصحي


أصدرت #المؤسسة_العامة_السورية_للتأمين قراراً بتشكيل لجنة لدراسة ملفات سوء الاستخدام التي يمكن أن يقوم بها مزودي الخدمة أو المؤمنين والمحالة إليها من قبل شركات إدارة النفقات الطبية للبت فيها.

 

وتتمثل مهمة اللجنة إقرار دليل لسوء الاستخدام وشرح للحالات التي تعتبر سوء استخدام والعقوبات المفروضة بحق المرتكبين لها، ودراسة حالات سوء الاستخدام الواردة إلى المؤسسة والبت فيها وفق مصفوفة للعقوبات يتم اقرارها من قبل اللجنة، إضافة إلى دراسة أسباب سوء الاستخدام ووضع آلية محددة لإيجاد حلول جذرية لها.

وتضم اللجنة ممثلين عن المؤسسة العامة السورية للتأمين، ونقيب أطباء سورية ونقيب صيادلة سورية، ونائب نقيب أطباء الأسنان في سورية، ونائب مدير عام #هيئة_الاشراف_على_التأمين، وممثل عن شركات إدارة #النفقات_الطبية.

وبحسب آخر الإحصائيات “بلغ عدد المؤمنين صحياً في القطاع الإداري نحو 650 ألف مؤمن له، في حين بلغ عدد مزودي الخدمة 7561 بعد أن كانوا نحو 3200 مزود خدمة بداية عام 2015، وذلك نتيجة تسهيل الإجراءات والإسراع بعمليات التدقيق والمراقبة وإلغاء الورقيات والعمل بنظام المطالبات الإلكتروني الذي أدى إلى توسع الشبكة الطبية في جميع المحافظات.

في حين ارتفعت معدلات الاستفادة من حيث عدد المستخدمين للبطاقة التأمينة من خلال مطالبات طبية من كل 100 حامل للبطاقة من نحو 30% عام 2014 إلى نحو 93% .

 


التعليقات