هاني خليفة – حمص:

يستمر أهالي #حي_الوعر الخاضع لسيطرة المعارضة في مدينة #حمص والذي تحاصره قوات النظام منذ أكثر من أربع سنوات، في طحن الأرز والذرة البيضاء وبعض البقوليات المتوفرة لديهم، من أجل أن يصنعوا الخبز، في ظل فقدان أهالي الحي معظم مقومات الحياة.

 

وأوضح الناشط الإعلامي براء المحمود من الحي، في حديث لموقع #الحل_السوري أن “كارثة إنسانية تهدد حياة المدنيين داخل الحي”، مؤكدا ان “المواد الغذائية شارفت على الانتهاء، في حين لا يوجد حليب أطفال، كما ان الأدوية ومواد الإسعافات الأولية لم تعد موجودة إلى جانب أدوية الأمراض المزمنة”.

وأشار الناشط  إلى أن ” 160 يوما لم يدخل رغيف خبز واحد إلى الحي، إذ بدأت حالات #سوء_التغذية تظهر بشكل كبير جدا خاصة بين الأطفال والنساء، نتيجة الحصار المفروض”.، مشددا على ان” #الوضع_الصحي يتدهور بشكل كبير، خاصة بعد حملات القصف والقنص المتواصلة من قبل قوات النظام المتواجدة على أطراف الوعر الحي، والتي تستهدف منازل المدنيين، والتي أسفرت عن مقتل سبعة مدنيين وجرح أكثر من 20 آخرين”.

وأضاف المحمود أن “#المشافي_الميدانية تواجه نقصا حادا بالأدوية والمعدات الطبية، إضافة إلى المحروقات التي تعد كمادة اساسية لعمل المشافي”، مطالبا جميع الهيئات الدولية والمنظمات الإنسانية إلى إيجاد حل داخل الحي، محذرا من قيام قوات النظام بتهجير أهالي الحي من أجل تغيير ديموغرافية مدينة حمص.

يذكر أن حي الوعر في مدينة حمص من آخر الأحياء الخاضعة لسيطرة المعارضة، ويقطنه حوالي مئة ألف نسمة يعانون أوضاعا إنسانية ومعيشية صعبة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.