حماة: المعارضة تسيطر على قرية معردس وكتيبة الصواريخ .. ونداء استغاثة من مجلس المحافظة

حماة: المعارضة تسيطر على قرية معردس وكتيبة الصواريخ .. ونداء استغاثة من مجلس المحافظة

هاني خليفة – حماة

سيطرت فصائل المعارضة، ظهر اليوم، على قرية #معردس وكتيبة الصواريخ وحاجز الكازية شمالها، بريف #حماة الشمالي، بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

وأوضح الناشط الإعلامي عامر السعيد لموقع #الحل_السوري، أن “الاشتباكات ما تزال مستمرة وأسفرت حتى اللحظة عن مقتل حوالي 20 عنصراً من قوات النظام وجرح آخرين، مقابل خمسة قتلى وأكثر من عشرة جرحى من مقاتلي المعارضة ، كما استولت الفصائل على كميات كبيرة من الصواريخ والأسلحة والذخائر”.

وأكد المصدر أن الفصائل بدأت بالتمهيد الناري المكثف على حاجز #جبل_زين_العابدين شمال شرق مدينة #حماة والذي يعد إحدى الثكنات العسكرية الكبرى في مناطق ريف حماة والمطل على مساحات واسعة من حماة وريفها.

وأضاف المصدر أن مئات الغارات استهدفت مناطق سيطرة المعارضة مؤخرا بريف حماة الشمالي، أبرزها مدن #حلفايا و #طيبة_الإمام و #صوران، والتي أسفرت عن مقتل سبعة مدنيين وإصابة آخرين في صوران، إضافة إلى دمار عشرات المنازل بالمدن المذكورة.

إلى ذلك، وجه #مجلس_محافظة_حماة_الحرة، اليوم، #نداء_استغاثة إلى جميع المنظمات والهيئات الإغاثية من أجل الاستجابة الطارئة لموجات النزوح والإخلاء الفوري لعشرات الآلاف من المدنيين من مناطق سيطرة المعارضة مؤخرا وتأمين الاحتياجات اللازمة لهم، وذلك عبر بيان نشر على الصفحة الرسمية للمجلس في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأضاف البيان أن المجلس شكل غرفة طارئة لإغاثة النازحين حديثا وسيكون التواصل من خلال مسؤول المكتب الإغاثي بالمجلس.

يشار إلى أن مدن صوران وحلفايا وطيبة الإمام تعد من أكبر المدن في ريف حماة الشمالي وتضم آلاف العائلات التي نزحت جراء سيطرة فصائل المعارضة خلال الثلاثة أيام الماضية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.