دير الزور: مقتل طفل مع جدّته بقصف جوي.. وداعش يعدم 9 عناصر له “بسبب محاولتهم الفرار”

دير الزور: مقتل طفل مع جدّته بقصف جوي.. وداعش يعدم 9 عناصر له “بسبب محاولتهم الفرار”

حمزة فراتي – دير الزور

قُتل طفل وجدته، ليل أمس، بقصف للطيران الحربي، استهدف منازل المدنيين بمدينة #موحسن (بريف #دير_الزور الشرقي، تقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش).

وأوضح أبو عامر (أحد سكان الريف الشرقي بدير الزور)، في حديث لموقع الحل، أن الطيران الحربي استهدف ليلاً، بأكثر من غارة، منازل المدنيين بمدينة موحسن، حيت تركز القصف على حي اللابد، ما أسفر عن مقتل طفل وجدته المسنة، وإصابة بقية أفراد العائلة بجروح، إضافة لأضرار بالممتلكات، وذلك تزامناً مع حصول اشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات النظام بالقرب من جبال الثردة، في محاولة من الأخير استعادة السيطرة عليها”.

من جهة أخرى، استهدف التنظيم، مساء أمس، بسيارة مفخخة، تجمعاً لقوات النظام بأطراف حي الصناعة ، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من العناصر. فيما قُتل أربعة عناصر من التنظيم، أثناء محاولتهم التسلسل إلى حاجز البانوراما (عند مدخل المدينة الشرقي الواقع تحت سيطرة قوات النظام)، حيث تم استهدافهم من قبل الشيلكا المتواجدة عند بداية الحاجز.

وفي سياق منفصل، قام داعش، أمس، بإعدام تسعة من عناصره بالريف الغربي للمدينة، وذلك بتهمة “محاولة الفرار من أراضي التنظيم”.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على ريف دير الزور بشكل كامل وأجزاء كبيرة من المدينة ويفرض حصاراً على ما تبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات النظام للعام الثاني على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة