قام عناصر من #الهلال_الأحمر ، مساء أمس الأحد، بالتعاون مع فريق تعزيز الصحة  في #دير_الزور ، بتوزيع مساعدات إنسانية على الأهالي داخل الأحياء المحاصرة.

 

وأوضحت هنادي خليل( أحد سكان #حي_الصقور) لموقع #الحل_السوري “قام فريق تعزيز الصحة التابعة لمنظمة الهلال الأحمر بدير الزور، بالتعاون مع بعض عناصر الهلال ،مساء أمس، بتوزيع مساعدات إنسانية تضمنت ( 6 ليتر زيت دوار الشمس، و10 ألواح صابون مغاسل) حيث شمل التوزيع، أحياء الجورة والقصور والنازحين إليها من بقية الأحياء الأخرى كالشيخ ياسين ، وسينا فؤاد، والموظفين”.

وأضافت  “أن #المياه لازالت مقطوعة عن أحياء #الجورة والقصور ، لليوم الحادي عشر على التوالي، ويتم استخدام مياه الآبار التي تم حفرها مؤخراً بداخل بعض الحارات، وهي غير مياه صالحة للشرب، أو يتم جلبها بطرق بدائية من أحواض المياه بالجورة وهيا ملوثة وغير صالحة للشرب أيضاً”.

وأكدت خليل أن “أزمة الخبز لاتزال مستمرة، لتوقف غالبية #الأفران عن العمل ، وذلك لعدم تزويدها بالوقود اللازم لعملها من قبل قوات النظام، عدا فرن الجاز الذي يعمل بشكل دائم، ويخصص منتوجه للأخير وقطعه العسكرية والمليشيات الموالية له، وما يزود عن حاجتهم يتم بيعه بالأسواق بأسعار مرتفعة، حيث وصل سعر عدد خمسة أرغفة من الخبز 300 #ليرة”.

الجدير بالذكر، المدنيين في أحياء دير الزور الخاضعة لسيطرة قوات النظام، يعانون أوضاعاً اقتصادية ومعيشية سيئة، بسبب الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة عليهم منذ أكثر من عام من جهة والتضييق والاستغلال من قبل ضباط وتجار النظام من جهة أخرى .

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.