طن الاسمنت بـ 43 ألف ليرة والمؤسسة المصّنعة لم تعلم بالزيادة إلا بعد صدورها!

طن الاسمنت بـ 43 ألف ليرة والمؤسسة المصّنعة لم تعلم بالزيادة إلا بعد صدورها!

أكدت مصادر في #المؤسسة_العامة_لتجارة_المعادن ومواد البناء التابعة للنظام أن “المؤسسة غير راضية عن زيادة أسعار #الاسمنت مؤخراً بنحو 3 آلاف #ليرة للطن الواحد”، لافتة إلى أنه “لم يتم التنسيق معهم ولم يتم إعلام المؤسسة بالزيادة الأخيرة إلا بعد صدورها”.

 

وقال معاون مدير المؤسسة سهيل اسمندر إن : “المؤسسة تستجر يومياً ما بين 4 إلى 7 آلاف طن من حجم إنتاج #القطاع_العام من المادة، وهو ما يمثل استجرار نحو 75% من إجمالي إنتاج القطاع العام، وهو ما يغطي نحو 90% من احتياجات أيضاً القطاع العام على حين لا يغطي حجم الإنتاج المحلي من مادة الإسمنت أكثر من 30% من حاجة السوق المحلية للقطاع الخاص”.

وأشار إلى أنه “سيتم طرح مادة #الإسمنت بدمشق بسعر 43 ألف للطن على حين يباع لدى القطاع الخاص بنحو 47 ألف ليرة للطن كما هو حاصل في الضواحي القريبة من دمشق مثل #صحنايا”.

وبيّن اسمندر أن “المؤسسة تتحمل خسارة في نقل وتأمين المادة لبعض المحافظات البعيدة عن مناطق الإنتاج وخاصة محافظات المنطقة الجنوبية مثل محافظة #درعا و #السويداء حيث تتحمل المؤسسة خسارة 2500 ليرة لدى نقل كل طن من مادة الإسمنت لهذه لمحافظات حيث تصل كلفة نقل الطن لهذه لمحافظات قرابة 6 آلاف ليرة”.

ولفت معاون مدير المؤسسة إلى أن ” العديد من الماركات المتوافرة في السوق من مادة الإسمنت مخالف وفيه تلاعب لجهة المواصفات عبر التلاعب باسم الماركة وأغلفة الأكياس والمواصفات المدونة عليه”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.