كشفت إحصائية أجريت مؤخراً في #الكويت أن هناك حوالي 40 سورياً فقط ممن تزوجوا من كويتيات، حيث يتلقين #الزوجات مساعدات سنوية تقدر بنحو 6500 دينار سنوياً.

 

وبعملية حسابية يحصل كل زوج على مساعدة شهرية قدرها 541 #دينار_كويتي، أي مايعادل 925 ألف #ليرة_سورية باعتبار أن الدينار الكويتي يساوي تقريبا 1708 ليرة.

ونقلت صحيفة “القبس” الالكترونية عن وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح نفيها لما يتردد من أن وزارة الشؤون أوقفت المساعدة عن الكويتية المتزوجة من غير كويتي، مشيرة إلى أن “احصائية شهر تشرين الأول تؤكد استمرار الصرف لكل الكويتيات المتزوجات من غير كويتي”

وبلع عدد الكويتيات اللواتي تزوجن من غير الكويتيين 1255 امرأة يتقاضين 9 ملايين و579 دينار سنويا وفق القوانين والضوابط المعمول بها في قطاع المساعدات الاجتماعية بالوزارة.

وأضاف أن “صرف المساعدات يتم وفق القانون لكل كويتي أو كويتية يستحق المساعدة ولا يصرف لغير الكويتيين حيث تنص المادة الثانية من قانون المساعدات الاجتماعية على أنه تسري أحكام قانون المساعدات على الكويتيين المقيمين في دولة الكويت الذين يستحقون المساعدة وفقا للفئات التي يصدر بتحديدها مرسوم”.

وذكرت المصدر إحصائية مفصلة تبين حالة الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين ممن تصرف لهن المساعدة فهناك “672 كويتية متزوجات من #سعوديين، و401 من غير محددي الجنسية، و46 من #عراقيين، و40 من #السوريين”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.