15 قتيلاً بقصف جوي ومدفعي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية

15 قتيلاً بقصف جوي ومدفعي على مدن وبلدات الغوطة الشرقية

قتل 15 مدنياً، اليوم، بقصف من الطيران الحربي التابع للنظام على مدن وبلدات #الغوطة_الشرقية بريف دمشق، كما ارتفعت حصيلة القتلى إلى تسعة، في إحدى رياض الأطفال في مدينة #حرستا.

وقال الطبيب “أبو عمر” من منطقة #المرج لموقع الحل السوري ‘‘إن أربعة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال قتلوا، بقصف جوي على بلدتي أوتايا وحزرما، كما جرح آخرون، بقصف مماثل على بلدتي النشابية والزريقية في منطقة المرج في الغوطة الشرقية’’.

من جانبه قال عضو رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية، “طارق خوام” لموقع الحل السوري ‘‘إن تسعة مدنيين قتلوا، بينهم أطفال ونساء، وجرح العشرات، في مدينة #دوما، جراء استهدافها بعدة غارات جوية من الطيران الحربي، بالتزامن مع قصفها بالصواريخ العنقودية المحرمة دولياً، كما قتلت طفلة بقصف مدفعي على مدينة حمورية’’.

وأضاف خوام ‘‘أن مدنياً قتل، وجرح آخرون، بقصف جوي من الطيران الحربي التابع للنظام على مدينة عربين، كما أدى القصف لاشتعال الحرائق ودمار كبير في الأحياء السكنية والطرقات العامة’’.

مشيراً إلى أن حصيلة القتلى من الأطفال في مدينة حرستا، ارتفعت إلى تسعة قتلى، جراء استهداف روضتهم، بقذائف الهاون من قبل قوات النظام، يوم الأحد الفائت.

والجدير بالذكر أن العملية التعليمية شبه متوقفة منذ ثلاثة أيام، بسبب القصف الجوي والمدفعي المستمر على مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.