بغداد 29°C
دمشق 23°C
الخميس 6 مايو 2021
حماة: قصف للمعارضة على تجمعات للنظام.. وقتيل بقصف على كفرزيتا - الحل نت

حماة: قصف للمعارضة على تجمعات للنظام.. وقتيل بقصف على كفرزيتا


هاني خليفة – حماة

استهدفت فصائل المعارضة، عصر اليوم، تجمعات قوات النظام في عدة مناطق في مدينة #حماة وريفها، ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفها.

وقال الناشط الإعلامي عمار العلي، لموقع الحل، إن “مقاتلي المعارضة استهدفوا بعشرات الصواريخ قوات النظام في #مطار_حماة العسكري ومدينة #سلحب بالريف الغربي والمعمل الأزرق شمالي مدينة #صوران بالريف الشمالي، ما أدى إلى سقوط عدد غير معروف من القتلى والجرحى في صفوفها، إذ سمعت أصوات سيارات الإسعاف تسرع إلى أماكن الاستهداف.

وأكد المصدر أن الفصائل استهدفت تجمعات قوات النظام ردا على استهداف الطيران الحربي للمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريفي #حماة و #إدلب وسقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

إلى ذلك، استهدف الطيران الحربي الروسي والنظامي بعشرات الغارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية، مدن #مورك و #كفرزيتا و #طيبة_الإمام و #حلفايا وعدة قرى في ريف #حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل مدني في #كفرزيتا وأضرار مادية أخرى فيها وبباقي المناطق المستهدفة، حسب المصدر ذاته.

يذكر ان الطيران يستهدف بمعدل مئة غارة بشكل يومي مناطق سيطرة المعارضة في ريف حماة، ما تؤدي معظمها إلى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ودمار عشرات المنازل وغيرها من الممتلكات.


التعليقات