أوضح رئيس #جمعية_مشتقات_الحليب في #دمشق وريفها التابع للنظام عبد الرحمن الصعيدي أنه “بعد دراسة أسعار الحليب ومشتقاته من قبل دائرة الأسعار ومندوب عن #جمعية_حماية_المستهلك بدمشق وريفها ومجلس إدارة الجمعية الحرفية لنصاعة الألبان والأجبان بدمشق سيتم تعديل أسعارها حسب دراسة أسعارها في السوق”.

 

وأضاف الصعيدي أنه “سيتم إصدار جدول أسعار مع تخفيض نسبة الربح لبائعي الجملة ونصف الجملة إلى أدنى نسبة، حيث سيصبح سعر #الحليب الطازج 250 #ليرة للمستهلك واللبن الرائب 275 ليرة ، في حين أن باقي الأسعار سيتم نشرها خلال أيام”.

كما أشار إلى أنه ” تم منع عبوة 800 غرام  والتأكيد على وزن 1 كغ و500 غرام وعبوات 2 كغ، ولا تقبل عبوة 800 غرام وهي مخالفة للقرارات الصادرة”.

ولفت الصعيدي إلى أنه “جرى إبلاغ المنتجين والمنشآت من يوم أمس حول هذه القرارات الجديدة للتأكيد على تطبيقها ووضع بطاقة بيان للمنتجات”.

وشهدت أسعار الألبان والأجبان في العاصمة دمشق وريفها ارتفاعات متكررة حيث وصل سعر كيلو الجبنة الشلل بين 2000 و 2500 ليرة، والجبنة البلدية بين 1000 و 1300 ليرة، واللبن الرايب بنحو 350 ليرة وكيلو الحليب 275 ليرة وجبنة أبو الولد 4500 ليرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.