حمزة فراتي – ديرالزور

قُتل أكثر من عشرة مدنين وجرح آخرون، ليل أمس، بقصف مدفعي وصاروخي على حي الحميدية في #دير_الزور (الواقع تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية – #داعش).

وقال عمار الصالح (من سكان مدينة دير الزور)، لموقع الحل، إن قوات النظام “استهدفت، ليل أمس، بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ أحياء سيطرة التنظيم في المدينة، حيث تركز القصف على منازل المدنيين بوسط حي الحميدية، ما أسفر عن مقتل أكثر من عشرة أشخاص بينهم نساء وأطفال وعدد كبير من الجرحى بعضهم بحالة حرجة، ما يرشح زيادة عدد القتلى، تزامناً مع اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم وقوات النظام بأكثر من جبهة قتال في المدينة”.

المصدر أضاف أن الطيران الحربي “استهدف بأكثر من غارة مناطق الاشتباك بين عناصر التنظيم وقوات النظام في جبهة المقابر، بالتزامن مع محاولات تقدم فاشلة شنها النظام للسيطرة على نقاط كان قد فقدها بوقت سابق، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين”، على حد قوله.

وفي سياق مختلف، قام التنظيم بمداهمة عدد من مقاهي #الإنترنت بريف دير الزور الشرقي، وقام بتفتيش دقيق لكافة الأجهزة المستخدمة.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطرعلى كافة ريف دير الزور وأجزاء من المدينة ويفرض حصاراً على ماتبقى من أجزاء تحت سيطرة النظام للعام الثالث على التوالي.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.