سليمان مطر – دمشق وريفها الغربي

فتحت قوات النظام، اليوم، الطريق الواصل إلى بلدة #كناكر في #ريف_دمشق، بعد إغلاقه لمدة ثمانية أيام، بسبب تظاهرة خرجت في البلدة تطالب بالمعتقلين.

منذر صبحي (أحد سكان البلدة) ذكر في حديث لموقع الحل السوري أنّ “قوات النظام أغلقت الطريق في الـ 17 من الشهر الجاري، وذلك بعد خروج مظاهرة تطالب بالمعتقلين، بالرغم من التوصل إلى اتفاق بين قوات النظام ووجهاء من البلدة، وتم الإفراج من خلاله عن 32 معتقلا ً من أصل 230، مع وعود بالإفراج عن آخرين في الفترة القريبة القادمة”.

وأضاف المصدر أنّ “فتح الطريق الوحيد إلى البلدة جاء بعد نفاد نسبة كبيرة من المواد الغذائية والأساسية من البلدة، إضافة لخلوها من الخضروات، التي تعتمد في شرائها على أسواق العاصمة #دمشق، في حين تستمر أزمة #المحروقات عبر منع حواجز قوات النظام للمدنيين والمزارعين من إدخالها، وتسمح لبعض التجار بتهريبها والتحكم بسعرها حيث لوحظ تضاعف السعر مرتين عن السعر النظامي”.

تجدر إلى ان بلدة كناكر دخلت في اتفاق مصالحة مع قوات النظام قبل أشهر، أسفر عن تسليم سلاح المعارضة، وتسوية أوضاع المطلوبين أمنياً، إضافة للافراج عن عدد من المعتقلين، فيما عاد المنشقين عن قوات النظام للانضمام إليها عبر تشكيل لجنة أمنية مهمتها حماية أمن البلدة، بحسب المصدر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.