https://soundcloud.com/7al/15052017a/s-zqJwG
حصاد السابعة الإخباري 15-05-2017

أفاد مصدر إعلامي من الرقة، بأن التحالف الدولي نفذ غارات في بلدة العكيرشي “قتل خلالها مزارعات يعملن في الأراضي جراء استهداف سيارة تقلّهن”. موضحاً أن “غارة التحالف استهدفت ثلاثة سيارات على الطريق العام، كانت إحداها تقل عاملات في الأراضي الزراعية، ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً، معظمهم من النساء”.

وفي ريف حلب، استهدف الطيران الروسي، صباح اليوم، الأحياء السكنية في مدينة مسكنة، الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، ما أدى لمقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين، بالإضافة لدمار كبير في الأبنية السكنية.

أما في ريف دمشق، نفذت قوات النظام قصفاً صاروخياً على بلدة الأشعري، ما أدى لمقتل مدنيين اثنين. فيما دارت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام في بلدة بيت نايم، أسفرت عن مقتل عدد من عناصر النظام، وإصابة عناصر آخرين.. في حين أفاد ناشطون بأن جيش الإسلام شن هجمات على مواقع فيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام في الغوطة الشرقية.

دولياً، أفادت بيانات صادرة حديثاً، بازدياد محاولات الوصول غير الشرعي إلى ألمانيا عبر الطائرات، نظراً لتشديد الرقابة البرية، بعد إغلاق طريق البلقان. وقالت وزارة الداخلية الألمانية، إنه “خلال العام الماضي، تم منع حوالي ألفي مهاجر من السفر بالطائرة من أثينا إلى ألمانيا”.

في الاقتصاد، وصل سعر مبيع الدولار في السوق السوداء إلى خمسمئة وإحدى وأربعين ليرة سورية، فيما وصل سعر شرائه إلى خمسمئة وثمان وثلاثين ليرة سورية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.