الوطني الكردي يتهم عناصر تابعة لـ pyd باختطاف قيادي في أحد أحزابه

الوطني الكردي يتهم عناصر تابعة لـ pyd باختطاف قيادي في أحد أحزابه

جوان علي – القامشلي

حملت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي، حزب #الاتحاد_الديمقراطي، مسؤولية الحفاظ على أمن وسلامة بشار أمين (عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا)، حيث اتهمت “عناصر ملثمة تابعة للـ pyd باختطافه من منزله أول أمس” وفق ما ورد.

حيث أكدت الأمانة العامة للمجلس أن “بشار أمين اختطف من قبل عناصر ملثمة تابعة لـ pyd الساعة الحادية عشرة و النصف ليل السبت و اقتيد إلى جهة مجهولة ولا زال مصيره مجهولا”، محملة الاتحاد الديمقراطي “المسؤولية الكاملة للحفاظ على سلامته و الكشف الفوري عن مصيره”.

ووصف المجلس ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي حيال قيادات و كوادر #المجلس _لوطني_الكردي و احزابه بالجائرة وأنها دليل على فشله السياسي على الصعيدين الداخلي و الخارجي”، داعيا إياه إلى “التراجع عن سياساته و التخلي عن لغة التهديد و الهيمنة على مقدرات الشعب الكردي في كردستان سوريا”، حسب وصفه.

كما دعا إلى “الإفراج عن ثلاثة من أعضاء الامانة العامة للمجلس هم، (فصلة يوسف – محسن طاهر- امين حسام ) إضافة إلى عضوي المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا ( بشار أمين – نشأت ظاظا) وكذلك الصحفيين آلان احمد و برزان حسين.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.