أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (#يونيسيف) تعيين السورية #مزون_المليحان سفيرةً للنوايا الحسنة، لتصبح أصغر السفراء سناً بتاريخ المنظمة الدولية.

ويأتي تعيين المليحان في اليوم العالمي للاجئين، في رسالة دعم للاجئين السوريين، وهو ما أكدته السفيرة الجديدة في أول تعليق لها بهذه المناسبة.

وقالت المليحان في رسالة للاجئين نقلتها العربي الجديد: “عزيزي اللاجئ، أريدك أن تعرف أن الحياة ستتحسن. منذ وقت ليس بالبعيد، كنت أنا وأسرتي في مكانك. كنا منهكين وخائفين، لا نعرف ما الذي سيحمله لنا الغد. كنت في الرابعة عشرة من عمري، في الشهر الأخير من الصف التاسع عندما بدأ القصف. أحببت منزلي، كان مكاناً سعيداً، ولكننا اضطررنا إلى ترك كل شيء والبحث عن مكان آخر لنبدأ فيه من جديد”.

وتابعت الشابة السورية: “بصفتي لاجئة، رأيت ما يحدث عندما تضطر الفتيات إلى الزواج المبكر أو العمل اليدوي، رأيتهن يفقدن فرصهن في التعليم ويخسرن مستقبلهن، لذا أنا فخورة بالعمل مع يونيسف للمساعدة في إعطاء هؤلاء الأطفال صوتاً وإلحاقهم بالمدرسة”.

وتنشط المليحان، التي تعرف باسم “ملالا سوريا” في مخيمات #اللاجئين بالأردن، وتساعد اللاجئات على الدراسة، وتحثهن على التركيز بمجال التعليم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.