حماة: تحرير الشام تسيطر على عدة نقاط.. وداعش يعلن إسقاط مروحية روسية

حماة: تحرير الشام تسيطر على عدة نقاط.. وداعش يعلن إسقاط مروحية روسية

هاني خليفة – حماة

سيطرت هيئة تحرير الشام (النصرة)، اليوم، على قرية المشيرفة وعدة نقاط تابعة لمدينة صوران في ريف #حماة الشمالي الشرقي، بعد اشتباكات مع قوات النظام أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال الناشط الإعلامي لؤي الأحمد لموقع الحل، إن “المواجهات المستمرة منذ الصباح وحتى اللحظة تمتد على الخط الممتد بين قرية القاهرة وقرية أبو دالي بين ريفي حماة و#إدلب الشرقيين، تزامنا مع قصف جوي روسي وتابع لقوات النظام على محيط مواقع الاشتباكات”.

وأوضح الناشط أن “الهيئة تسعى للسيطرة على قرية أبو دالي، كونها تضم أعداد كبيرة من عناصر الدفاع الوطني التي تقاتل إلى جانب قوات النظام، إذ يعتبر معبر أبو دالي بين مناطق المعارضة والنظام من أهم المعابر في المنطقة”.

ويعتبر معبر قلعة المضيق وأبو دالي الشريان الوحيد بين محافظة إدلب ومناطق سيطرة النظام، إذ تجري عمليات تبادل تجاري عبرهما أبرزها المحروقات والمواد الغذائية والخضار، ما يتسبب بارتفاع الأسعار عند أي عمل عسكري قريب منهما أو إغلاق لعدة أيام بسبب الاشتباكات.

وفي السياق، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، اليوم، “إسقاط طائرة مروحية روسية قرب قرية الشيخ هلال في ريف حماة الشرقي”، وذلك بعد يومين من إعلان قوات النظام سيطرتها على كامل ريف حماه الشرقي، بعد معارك عنيفة مع التنظيم، سقط خلالها مئات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

من جانبها، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن مروحية عسكرية تابعة لها هبطت اضطراريا في محافظة حماة السورية، اليوم، أن الفحص الفني وتقرير طاقم المروحية يفيدان بأن الحادث لم ينجم عن استهداف المروحية، إنما عن عطل فني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.