قوات النظام تتقدم في مدينة دير الزور.. وتعتقل مدنيين في الأحياء التي سيطرت عليها

قوات النظام تتقدم في مدينة دير الزور.. وتعتقل مدنيين في الأحياء التي سيطرت عليها

حمزة فراتي- موقع الحل

تمكنت قوات النظام والمليشيات الموالية لها، مساء أمس، من السيطرة على حي المطار القديم بداخل مدينة #دير_الزور، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال غانم العيسى (من سكان أحياء سيطرة التنظيم في المدينة) لموقع الحل، إن “قوات النظام والمليشيات الموالية لها، تمكنت مساء أمس، من السيطرة على أجزاء من منطقة غسان عبود من جهة حي المطار القديم، الذي سيطرت عليه بشكل كامل بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، والتي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، بالتزامن مع تقدمها في حي خسارات ودوار السيوف”.

وأضاف المصدر، أن الطيران الحربي الروسي “كثف من غاراته على أحياء سيطرة التنظيم في المدينة، حيث استهدفت إحدى الغارات جسر الأعيور الذي يربط أحياء المدينة من جهة الجبل بحي الحويقة، ما أدى لتدميره وخروجه عن الخدمة بشكل كامل”.

وفي السياق، قامت قوات النظام باعتقال بعض المدنيين في الأحياء التي سيطرت عليها بداخل المدينة، حيث قامت بنقلهم إلى مدارس الجورة وفرع الأمن العسكري غربي المدينة، على حد قوله.

وأكد المصدر، أن مدينة دير الزور “تكاد تخلو من قادة وعناصر التنظيم الأجانب، ومن بقي فيها أغلبهم من المقاتلين المحليين المناصرين له”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.