محمد عمر – درعا

أعلنت السلطات الأردنية يوم أمس، عن تحرير المواطن الاردني منهل الحمدان، والذي كان مخطوفاً لدى مسلحين في ريف #درعا الغربي.

وبحسب صفحات أردينة فإن “القوات المسلحة الأردنية وبمتابعة من رئيس هيئة الأركان المشتركة، قد تمكنت يوم أمس من تحرير المواطن الأردني منهل أحمد حمدان، والذي اختطفته إحدى المجموعات المسلحة في جنوب سوريا”. مضيفة أن حمدان “كان يقيم هناك من منذ زمن طويل، ويدير مزرعة تعود ملكيتها له، وقد قامت المجموعات المسلحة بتعذيبه وطلب فدية مالية كبيرة مقابل إطلاق سراحه.. الجهات الاستخباراتية كثفت من أعمالها وتحرياتها حتى تمكنت يوم أمس من تحريره، وإعادته لأسرته في محافظة أربد”، بحسب ما ورد.

وكانت إحدى المجموعات المسلحة في بلدة تل شهاب (الخاضعة لسيطرة المعارضة) بريف درعا الغربي، قد قامت بـ”خطف المواطن منهل الحمدان وتعذيبه بشكل قاس، وطلب مبلغ مالي كبير يقدر 150 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه”، بحسب مصادر من المنطقة.

يُشار إلى أن مدن وبلدات المعارضة بمحافظة درعا تشهد حالة من الفلتان الأمني الكبير، وانتشار واسع لعمليات الخطف والسرقة، في ظل العجز المتواصل من قبل فصائل المعارضة ودار العدل في حوران على ضبط الأوضاع الأمنية فيها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.