هاني خليفة – حماة

أعلن #جيش_العزة التابع لـ #الجيش_السوري الحر، مساء أمس، إسقاط طائرة استطلاع روسية بدون طيار فوق بلدة #اللطامنة (الخاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حماة الشمالي)، وذلك عبر #بيان مصور نشره الجيش على قناته الرسمية في #يوتيوب.

وبين عناصر من سرية المضادات الأرضية التابعة لجيش العزة عبر التسجيل المصور أن الطائرة من طراز “orlan 10”. مبينين أنه تم “استهدافها بالمضادات الأرضية، إذ يبلغ طول الطائرة 1.8 متر وعرض جناحيها يصل إلى 3.8 متر”.

واستهدف الطيران الحربي الروسي بصواريخ شديدة الانفجار البلدة، بعد إسقاط الطائرة، كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في #دير_محردة بعدة قذائف صاروخية ومدفعية #اللطامنة ومحيطها، ما أدى إلى دمار واسع بالممتلكات، من دون سقوط قتلى أو جرحى في صفوف المدنيين نظراً لخلوها منهم بشكل شبه كامل.

وكان #جيش_العزة قد أعلن في 26 أيلول العام الفائت، إسقاط طائرة مروحية روسية، إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، فوق منطقة #المصاصنة شمالي #حماة.

يشار إلى أن ناشطين معارضين من #اللطامنة وثقوا مقتل 125 شخصاً من البلدة، خلال عام 2017، بينهم 71 مدنياً غالبيتهم نساء وأطفال. كما وثقوا استهداف البلدة بأكثر من ألف غارة، بينها 660 من الطيران الروسي و420 من الطيران التابع لقوات النظام، فضلاً عن استهدافها بمئات القذائف المدفعية والصاروخية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.