قناصة النظام تقتل امرأة في منزلها بريف حمص.. وجرحى بصفوف المعارضة.. والأخيرة ترد

قناصة النظام تقتل امرأة في منزلها بريف حمص.. وجرحى بصفوف المعارضة.. والأخيرة ترد

هاني خليفة – حماة

قتلت امرأة وأصيب أربعة عناصر من فصائل المعارضة بجروحٍ متفاوتة، مساء أمس، جراء استهداف قوات النظام برصاص قناصاتها، مدينة #الرستن وأطراف قرية #تير_معلة (الخاضعتين لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي).

وقال الناشط الإعلامي علاء السعدو، لموقع الحل، إن قوات النظام “استهدفت المرأة برصاصة قناصة بمنزلها في الأحياء الشمالية للرستن، في حين جرح عناصر المعارضة إثر استهدافهم برصاصة قناصات قوات النظام المتمركزة شرقي #تير_معلة”. لافتاً إلى أن “اثنين منهم حالتهم خطيرة”.

وأوضح الناشط أن قوات النظام “استهدفت بقذائف المدفعية مدينة #تلبيسة وقريتي #الغنطو و #الفرحانية و #الطيبة الغربيتين، من مواقعها في قرية #أكراد_الداسنية”. مبيناً أن القصف أسفر عن سقوط جرحى في #الغنطو وأضرار مادية.

من جانبها، استهدفت فصائل المعارضة بعدة قذائف هاون، قوات النظام المتمركزة في قرية #قنية_العاصي وحاجز هلال شمالي #حمص، من دون معرفة حجم الخسائر داخل المنطقتين، حسب السعدو.

يشار إلى أن قوات النظام تستهدف مناطق سيطرة المعارضة شمالي #حمص، على الرغم من سريان اتفاق #تخفيف_التصعيد، الذي أعلنته #روسيا مطلع آب العام الماضي، حيث عقدت #هيئة_التفاوض عن ريفي #حمص الشمالي و #حماة الجنوبي، جلسة جديدة مع ممثل الوفد الروسي، مؤخراً للتأكيد على استمرار العمل بالاتفاق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.