تجميل الجدران والمخيمات .. رسالة مجموعة من شبان ريف إدلب

تجميل الجدران والمخيمات .. رسالة مجموعة من شبان ريف إدلب
رهام غازي
يقدم فريق “ثري تون” المكون من ثلاثة شبان جمعهم حب الفن، العديد من الأعمال الفنية على جدران المدارس والعيادات ومراكز الدعم النفسي الخاصة بالأطفال الذين حرموا أبسط مقومات العيش والسعادة، في عدد من المناطق المحررة بالشمال السوري.
 
بدأت الفكرة مطلع العام الماضي، حيث قام الفريق بالرسم على جدران عدة أماكن وتلوينها مقابل أجور رمزية جداً، وتقدموا بعد ذلك بطلبات للحصول على دعم من المنظمات والجهات المعنية، إلا أنهم لم يلقوا أي تشجيع وقوبلت طلباتهم بالرفض.
 
يوضح بلال موسى (مدير الفريق) في حديثه لموقع الحل السوري أنه وصديقيه أيهم وفادي أطلقوا حملة “الدهان عليك والرسم علينا” لتجميل أي مكان يدخله الأطفال دون أي مقابل مادي، وتقوم الحملة على أن يقدم المركز أو المؤسسة التي تريد تزيين جدرانها بتوفير المواد الأولية للفريق، وهو بدوره سيتطوع ويبذل قصارى جهده لتحويلها إلى مكان يحبه الأطفال.
 
ويؤكد موسى أن هدف “ثري تون” الأساسي هو أن يشعر جميع الأطفال أنهم يقضون وقتهم في أماكن تشبههم، مليئة بالألوان والرسومات والسعادة، منوهاً إلى أن الأجيال السابقة حُرمت من ذلك بسبب المدارس الرسمية والمراكز التعليمية التي تشبه أي مؤسسة تابعة للدولة، وخالية من الألوان والأشكال المسلية التي يحبها الأطفال.
 
وبحسب موسى فإن جميع الأعمال التي قاموا بها لاقت إعجاب الناس وخاصة الأطفال، بسبب التغييرات التي قاموا بها في هيئة الكثير من الأماكن بمدينة سراقب وأرياف إدلب الغربية، بالإضافة إلى بعض المخيمات التي كانت تستعد لتجهيز مدرسة للأطفال وقام الفريق بتجميلها وتحسين مظهرها.
 
ومن العوائق التي تواجه الفريق في الفترة الأخيرة هي تراجع أعداد المراكز الراغبة بالتغيير، بسبب ارتفاع أسعار المواد الأولية للرسم، لذا يوجه الفريق رسالة إلى جميع المنظمات المعنية بالأمر لتقديم دعمها من أجل استمرار عمله وعدم التوقف عن إسعاد الأطفال وتجميل الأماكن التي يقضون فيها أغلب وقتهم، علّها تنسيهم ما يحصل خارجها.
هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.